لماذا تطبيقات والعاب كتكوتي بالذات

October 2, 2018

منذ بداية مشوارنا ونحن نسعى إلى أن نجعل التعلم متعه، ومن هذا المنطلق، كان أطفال الجيل 2 الى 12 سنة ​ على رأس سلم أولوياتنا!

ومع ضعف المنتوج العربي في العالم الرقمي، وضعنا نصب أعيننا أن نسخّر خبرات مجموعة من المهندسين لإنتاج أفضل التطبيقات التي يمكن للأهل الاطمئنان من استخدام أبنائهم لها من ناحية، ورضا الأطفال الذين يحبون التسلية من ناحية اخرى.

 

 

فستجد المواد الأساسية من تعلم ألوان، لغة عربية، إنجليزية وحساب، هندسة والعاب ذكاء معتمدين الأسلوب الترفيهي في التعليم وقمنا خلال وقت ليس بقصير بإنشاء هذه المجموعة من التطبيقات في المواضيع المختلفة لتسد الحاجة العصرية.

 

لاقت هذه التطبيقات إستحسان الملايين من المستخدمين من جميع أقطار العالم العربي عامة والجاليات المغتربة التي تبحث عن وسيلة لحفظ تواصل الأبناء مع اللغة العربية. نحن ندخل المحتوى المدروس من قبل أخصائيين، ونقوم بإختيار المؤثرات المناسبة بعناية فائقة.

 

كذلك يقوم طاقم مصممي الواجهات بدراستها مع تتبع لأستخدام الأطفال لها، لتمر عبر مراحل تطوير متواصل حتى يسهل على الطفل الوصول الى اقصى مراحل الأستفادة من محتوى التطبيق. تطوير التطبيقات يتطلب جهدا عظيما، فعلى سبيل المثال تطوير تطبيق "كتكوتي معلم اللغة العربية" عمل عليه اكثر من 7 مهندسين وخبراء في مجالات مختلفة ومراحل مختلفة استمرت ما يقارب ال5 شهور.

 

تم اختيار المحتوى بعد دراسة متطلبات السوق العربي عموما، وليست كل كلمة يمكن استخدامها في القاموس اللغوي عند الأطفال، فكثيرا ما تجد كلمة في العراق لها معنى آخر في الجزائر وهكذا. كما أن اختيار الألوان يتطلب خبراء تصميم، لأن الألوان لها وظيفتها في جذب الطفل ووضوح المعلومة، كما اننا نراعي الحاجة لبعض الاطفال الذين يعانون من خلل ألوان..

 

كذلك حجم الخط وطريقة التنقل بين شاشات الالعاب في التطبيق. تسجيل الاصوات عملا ليس سهلا، اذ ان تسجيل أصوات المحتوى استمر أسبوعا وأستخدمت لأجل ذلك عدة أصوات شاركت في الاعداد، حتى يكون الأمر فيه أكثر حماسة لمسمع الطفل، كما ان وتيرة الصوت لها فائق الاهمية، فبنظام محوسب يصعب التحدث الى الطفل بأسلوب يتناسب مع الحدث، ومن أجل ذلك حرصنا أن ننوع في طريقة نطق الأمثلة وأسماء الحروف، الجمل التشجيعية، والملاحظات المساعدة عند بدئ اللعب، فأحيانا يسمع مثالاً بطريقة سريعة وأحيانا بطريقة أبطأ مع حفظ الحدود المناسبة للسرعة. عند تسجيل الاصوات، فانه من المهم التنويع في الكلمات التشجيعية عند النجاح في مهمة ما، فلا يطاق ان تقول للطفل ممتاز 20 مرة متواصلة، لذلك فانه سيسمع اكثر من مصطلح مختلف وبشكل محدود.

 

التطبيقات مجانية، رغم الدعاية التي تظهر أحيانا في التطبيق الا انها لا تسمن ولا تغني من جوع، والتطبيق يحتوي على امكانيات لشراء كمية أكبر من المحتوى لمن يسعى الى أكثر فائدة لطفله، نحن نفكر في طرق تسهل على الأهل الحصول على المحتوى الأضافي بشكل يمَكِّننا من الأستمرار في عملنا وان يكون مردودا يسد إحتياجات التطوير.

 

اذا كنت تحب ان تكون من الداعمين، الرجاء التواصل معنا لهذا الامر http://katkuti.com/contactus

 

تطبيقات كتكوتي هي الأولى في العالم العربي، فهذا المشروع بدأ عندما بحث مؤسس الشركة عن محتوى يتناسب وجيل إبنه، ولما لم يجد، لم يفكر كثيرا، بل قام بإنتاج أول تطبيق ثم إطلاقه على سوق الأندرويد، ومنذ ذلك الحين وشركتنا تقدم تطبيقات ومحتويات تفاعلية جديدة... تواجه الشركة مصاعب كثيرة في الحصول على المردود الكافي للأستمرار في عملها، ويقوم الفريق متطوعين بأغلبهم بالعمل الاضافي ليقدموا المزيد مما يستحقه أطفالنا.

الا أن هناك مصروفات كثيرة وعلى الشركة سدادها بشكل ثابت.. كالخادم للأنترنت، ورخص التطوير واستخدام الأدوات، كذلك مصاريف المكاتب والمطورين وتسريع عملية التطوير وما شابه. مع هذا فان الطاقم ما زال يقدم أكثر وأكثر إيمانا منه ان الطفل العربي والغير عربي يستحق أكثر من ذلك وربما تجد فرصة في شراكة مع طرف أخر يساعد في استمرار عملها.

 

تسعى الشركة في هذه المراحل على إنهاء تطوير تطبيقين إضافيين، كذلك فإننا في مرحلة ملائمة التطبيقات للروضات لذوي الاحتياجات الخاصة، فإن هذه الشريحة المهمة من الأطفال تحتاج رعاية خاصة، وقد لا تلقى روضاتهم إهتمام المؤسسات بالقدر الكافي، حاليا فإننا وبمساعدة عدة معلمات في هذا المجال، نقوم بتشخيص وتحديد المتطلبات من مواد وطرق استخدام وتسهيل الاستخدام بما يتناسب واحتياجاتهم.

 

قمنا في السنة الماضية بإتاحة الفرصة لمئات الروضات لإستخدام التطبيقات من خلال الموقع المخصص لهذا الغرض، فقد وجدت المعلمات ان استخدام الأطفال لهذا النوع الجديد من التطبيقات يسهل عليهن التقدم في منهاجهن التعليمي بطريقة شيقة وأكثر سهولة وانه يمكن للأطفال متابعة تعلمهم في البيت باستخدام الجهاز المحمول من قبل الاهل.

 

http://katkuti.com

نجعل التعلم متعة!

شكرا لكم

 

#تعليم

#امة_تتربى_للمعالي

#نحو_تعليم_أفضل

Please reload

Featured Posts

جديد على قناة اليوتيوب

September 13, 2018

1/7
Please reload

Recent Posts
Please reload

Search By Tags